کد مطلب:281421 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:248

المهدی من ولد فاطمة الزهراء
1- خرج النبی صلی الله علیه و آله و سلم ذات یوم وهو مستبشر یضحك سروراً، فقال له الناس: أضحك الله سنك یا رسول الله وزادك سروراً. فقال رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم: إنه لیس من یوم ولا لیلة إلاّ ولی فیهما تحفة من الله، ألا وإن ربی أتحفنی فی یومی هذا بتحفة لم یتحفنی بمثلها فیما مضی، إن جبرئیل أتانی فأقرانی من ربی السلام وقال: یا محمد إن الله عز وجل اختار من بنی هاشم سبعة، لم یخلق مثلهم فیمن مضی ولا یخلق مثلهم فیمن بقی، أنت یا رسول الله سید النبیین، وعلی بن أبی طالب وصیك سید الوصیین، والحسن والحسین سبطاك سیدا الأسباط، وحمزة عمك سید الشهداء، وجعفر بن عمك الطیار فی الجنة یطیر مع الملائكة حیث یشاء، ومنكم القائم یُصلی عیسی بن مریم خلفه إذا أهبطه الله إلی الأرض، من ذریة علی وفاطمة، من ولد الحسین-.

2- إنا أهل بیت أعطینا سبع خصال لم یعطها أحد من الأولین قبلنا، ولا یدركها أحد من الآخرین غیرنا: نبینا خیر الأنبیاء وهو أبوك، ووصینا خیر الأوصیاء وهو بعلك، وشهیدنا خیر الشهداء وهو حمزة عمك، ومن له جناحان یطیر بهما فی الجنة حیث یشاء وهو جعفر بن أبی طالب ابن عمك، ومنا سبطا هذه الأمة، ومهدیهم ولدك-.

3- المهدی حق وهو من ولد فاطمة-.

4- قال رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم لعلی علیه السلام:- المهدی من ولدك-.

5- المهدی حق هو؟ قال حق. قال قلت: ممن هو؟ قال من قریش. قلت: من أی قریش؟ قال: من بنی هاشم. قلت: من أی بنی هاشم؟ قال: من بنی عبد المطلب. قلت: من أی عبد المطلب؟ قال: من ولد فاطمة-

6- المهدی رجل منا، من ولد فاطمة رضی الله عنها-.

7- أخبرنی علی بن الحسین أن هذا المهدی من ولد فاطمة بنت رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم -.

8- والأئمة عدد نقباء بنی إسرائیل، ومنا مهدی هذه الأمة-.

9- والله إنه لعهد عهده إلینا رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم، أن هذا الأمر یملكه اثنا عشر إماماً من ولد علی وفاطمة علیهاالسلام، ما منا إلاّ مسموم أو مقتول-.